top of page

Updated: Apr 12, 2021



في إطار التعاون بين شركة اجا للصناعات الدوائية (اجا فارما)، إحدى الشركات التابعة للشركة الكيميائية السعودية القابضة، والهيئات والمؤسسات الحكومية، وانطلاقًا من إيمان الشركة الكيميائية السعودية القابضة بضرورة تحقيق التكامل بين القطاع العام والخاص لبلوغ أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030; تم تنظيم زيارة ميدانية إلى مصنع شركة اجا فارما بمدينة حائل لوفد من موظفي صندوق التنمية الصناعية السعودي برئاسة المستشار الفني المهندس شعيب قاضي. و كان في استقبال الوفد الدكتور زياد عمايره مدير مصنع اجا للصناعات الدوائية، والمهندس تركي النعام مدير إدارة الهندسة والمشاريع، والدكتور أحمد الصقري المدير الفني للشركة وعدد من مديري الأقسام بالمصنع. تم خلال الزيارة الميدانية التي استغرقت يومين 2 - 3 مارس 2021، التعريف بالمصنع وأقسامه المتعددة، واستعراض الإمكانيات التصنيعية وأحدث التقنيات المستخدمة في الإنتاج. وفي اليوم الأول للزيارة، تم التعريف بجميع مراحل التصنيع مع تقديم شرح تفصيلي عن كل مرحلة، وأقسام المستودعات والإنتاج، ومختبرات الجودة. كما جرى التركيز على معايير الجودة المتّبعة في المصنع لضمان وصول المنتجات العلاجية إلى المرضى وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة. وفي اليوم الثاني زار الوفد أقسام الهندسة والخدمات المساندة لخطوط الإنتاج في المصنع والتعريف بإجراءات وأنظمة السلامة الصناعية بشروحات تفصيلية عن كل نظام. في نهاية الزيارة تمت الإجابة على الإستفسارات المطروحة من قبل الوفد الزائر الذي أبدى اعتزازه وإعجابه بمصنع اجا للصناعات الدوائية كأحد أفضل المصانع الوطنية والنوعية في قطاع الصناعات الدوائية في المملكة العربية السعودية التي تتميز بالجودة العالية لمنتجاتها وتنوعها. في إطار التعاون بين شركة اجا للصناعات الدوائية (اجا فارما)، إحدى الشركات التابعة للشركة الكيميائية السعودية القابضة، والهيئات والمؤسسات الحكومية، وانطلاقًا من إيمان الشركة الكيميائية السعودية القابضة بضرورة تحقيق التكامل بين القطاع العام والخاص لبلوغ أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030; تم تنظيم زيارة ميدانية إلى مصنع شركة اجا فارما بمدينة حائل لوفد من موظفي صندوق التنمية الصناعية السعودي برئاسة المستشار الفني المهندس شعيب قاضي. و كان في استقبال الوفد الدكتور زياد عمايره مدير مصنع اجا للصناعات الدوائية، والمهندس تركي النعام مدير إدارة الهندسة والمشاريع، والدكتور أحمد الصقري المدير الفني للشركة وعدد من مديري الأقسام بالمصنع. تم خلال الزيارة الميدانية التي استغرقت يومين 2 - 3 مارس 2021، التعريف بالمصنع وأقسامه المتعددة، واستعراض الإمكانيات التصنيعية وأحدث التقنيات المستخدمة في الإنتاج. وفي اليوم الأول للزيارة، تم التعريف بجميع مراحل التصنيع مع تقديم شرح تفصيلي عن كل مرحلة، وأقسام المستودعات والإنتاج، ومختبرات الجودة. كما جرى التركيز على معايير الجودة المتّبعة في المصنع لضمان وصول المنتجات العلاجية إلى المرضى وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة. وفي اليوم الثاني زار الوفد أقسام الهندسة والخدمات المساندة لخطوط الإنتاج في المصنع والتعريف بإجراءات وأنظمة السلامة الصناعية بشروحات تفصيلية عن كل نظام. في نهاية الزيارة تمت الإجابة على الإستفسارات المطروحة من قبل الوفد الزائر الذي أبدى اعتزازه وإعجابه بمصنع اجا للصناعات الدوائية كأحد أفضلالمصانع الوطنية والنوعية في قطاع الصناعات الدوائية في المملكة العربية السعودية التي تتميز بالجودة العالية لمنتجاتها وتنوعها.



SIDF Delegation Visits AJA Pharma Factory


Within the framework of cooperation between AJA Pharma, a subsidiary company of Saudi Chemical Company Holding, and governmental institutions; and based on SCCH conviction of the need to achieve the complementary ​of the public and private sectors to meet Vision 2030 objectives, a site visit to AJA Pharma factory, located in Hail City, was organized for a delegation from the Saudi Industrial Development Fund, led by the Senior Technical Expert Eng. Shoeb Kadhi.


The delegation was received by the Factory Director Dr. Ziad Amayreh, the Director of Engineering & Projects Eng. Turki AlNa’am, the Technical Manager Dr. Ahmed Al-Sagri, and some of departments heads.


The visit to the factory lasted two days March 2 to 3, 2021, and included tours to different departments, observation of manufacturing capabilities, and the latest production technologies.


During the first day of the visit, a detailed explanation was provided about all production stages, warehouses, and quality laboratories. Also, emphasis was placed on showing the quality procedures followed in the factory to ensure that therapeutic products are delivered to the patients in compliance with the highest global standards.

On the second day, the delegation visited the engineering and supporting services departments for the production lines and was provided with detailed explanations about the industrial safety regulations.

At the end of the visit, questions were answered, and the delegation expressed pride and admiration of AJA Pharma factory as one of the best national factories which is characterized by its high quality and diversified products.

100 views

Recent Posts

See All

الشركة الكيميائية السعودية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية

الشركة الكيميائية السعودية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية السعودية المحدودة للتصنيع في المملكة العربية السعودية وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة إتفاقية من

"الكيميائية السعودية القابضة" توقع مذكرة تفاهم مع "هيلمان وورلد وايد لوجيستيكس" الألمانية.

"الكيميائية السعودية القابضة" توقع مذكرة تفاهم مع "هيلمان وورلد وايد لوجيستيكس" الألمانية. وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي، المتمثل بالشركة السعودية العالمية للتجارة (سي

bottom of page